فن ومشاهير

بعد اصحاب ولا اعز.. بلاغ للنائب العام ضد منتح الفيلم بتهمة التحريض علي الدولة

يوم لايت
في تطور سريع للاحداث عقب الغضب الجماهيري الذي اثاره فيلم اصحاب ولا اعز. قدم ايمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغ للسياده المستشار النائب العام ضد منتج الفيلم باتهامه بالتحريض علي الدوله وجاءت تفاصيل البلاغ الذي تقدم به المستشار ايمن محفوظ المحامي بالنقض.


جاء فيه بانه قد اثار المنتج محمد حفظي العديد من التساؤلات حول الدور الذي يقوم به من خلال انتاج اعمال فنيه متعدده هدفها الاضرار بالامن القومي المصري وذلك عن طريق التعاون مع جهات اجنبيه بغرض تسريب مفاهيم سياسيه واجتماعيه تهدف الي زعزعه الاستقرار الداخلي للشعب المصري فقد انتج افلام تحمل افكار سياسيه مناهضه للدوله كان ابرزها فيلم اشتباك وريش تهدف الي اثاره مشاعر الجماهير وتأليب الرأي العام علي الحكومه والوقيعه بين الشعب والنظام الحاكم .


واردف محفوظ في بلاغه وكان  اخر المطاف فيلم اصحاب ولا اعز الذي يهدف الي ترويج افكار احتماعيه تخالف القيم والثوابت متعاونا مع منصات مشبوهه ودول اجنبيه من اجل انتاج اعمال تهدم قيم المجتمع وزعزعه الاستقرار السياسي والاجتماعي بمصر .




واستطرد محفوظ ببلاغه  بان يعد ما فعله حفظي يقع تحت تأثيم نص المادة 174  عقوبات والتي تنص على أنه يعاقب بالسجن 5 سنين وبالغرامة كل من حرض على قلب نظام الحكومة المقرر في القطر المصري.او ترويج المذاهب التي ترمي إلى تغيير مبادئ الدستور الأساسية أو النظم الأساسية للهيئة الاجتماعية بالقوة أو بالإرهاب. وكل من شجع بطريق المساعدة المادية أو المالية على ارتكاب تلك الجرائم  دون أن يكون قاصدًا الاشتراك مباشرة في ارتكابها.




واختتم محفوظ بلاغه ضد حفظي والذي حمل 137503 لسنه 2022عرائض النائب العام  بالمطالبه بالتحقيق  العاجل في الامر  وتقديمه للمحاكمه عاجله واستصدار امر بمنع حفظي من السفر ومصادره الاعمال الفنيه الغير ملائمه  والادوات ا لمستخدمه في انتاج تلك الاعمال الفنيه واتخاذ اللازم قانونا. 


فندق سفير القاهرة