سبورت

محمد صلاح ثانى أسرع لاعبي العالم موسم 2022

محمد صلاح
محمد صلاح

ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أنّ النجم المصرى ولاعب فريق ليفربول الإنجليزى محمد صلاح احتل المركز الثان بقائمة أسرع لاعبىي العالم لموسم 2022 بـسرعة 36.6 كيلومتر في الساعة، لـ يتساوي مع أداما تراوري، لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي الذي كان معارا إلى برشلونة الإسباني.

وعلي الجانب الآخر، فإن الألماني أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد الإسباني الحالي وتشيلسي الإنجليزي السابق، هو صاحب أفضل معدل سرعة في عام 2022، بسرعة بلغت 36.7 كيلومتر في الساعة.

وجاء باقي ترتيب أسرع 10 لاعبين في 2022 كالتالي:

المركز الرابع كان من نصيب المغربي أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، بسرعة تبلغ 36.48 كيلومتر في الساعة، متفوقا على زميله الفرنسي كيليان مبابي الذي جاء خامساً بسرعة بلغت 36.08 كيلومتر في الساعة.

النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بلغت أقصى سرعة له 36 كيلومترا في الساعة في المركز السادس، يليه شيرالدو بيكر من يونيون برلين الألماني بسرعة بلغت 35.97 كيلومتر في الساعة.

المركز الثامن كان من نصيب ألفونسو ديفيز، ظهير بايرن ميونخ الألماني، بسرعة وصلت إلى 35.97 كيلومتر في الساعة.

واحتل المركز التاسع الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة، بـ35.9 كيلومتر في الساعة، يليه في المركز العاشر ميكي فان دي فين، لاعب فولفسبورج الألماني، بسرعة 35.87 كيلومتر في الساعة.

فندق سفير القاهرة
محمد صلاح ليفربول الإنجليزى