الأخبار

تعاون بين «تلسات» و«CYTA» لإنشاء مركز إقليمي لخدمات البث في قبرص

تلسات لتطوير الوسائط المتعددة
تلسات لتطوير الوسائط المتعددة

من أجل خدمات بث الوسائط المتعددة عالية الجودة لقطاع البث وتكنولوجيا الاتصالات، دخلت شركة «تلسات لتطوير الوسائط المتعددة» في شراكة مع «هيئة الاتصالات القبرصية(CYTA) » ممثلة في شركة «آيرس»، وذلك لإنشاء مركز إقليمي متطور لخدمات البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد أقيم حفل خاص في فندق «هيلتون – نيقوسيا» بمناسبة تدشين الشراكة، بحضور ضيوف رسميين من قبرص بينهم رئيس هيئة الاتصالات القبرصية ورئيس مجلس إدارة «سيتا» والرئيس التنفيذي ميشاليس إيوانيديس، ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون روناس بيتريس، والمفوض للاتصالات جيورجوس ميكايليدس، وضيوف عرب مثل سفير دولة الأردن في قبرص، والسكرتير الأول لسفارة قطر في نيقوسيا.

من جانبه يؤكد غاينوس غوردياديس، مستشار «تلسات»، أن هذا التعاون له أهمية قصوى بالنسبة لقبرص، حيث أنه يأتي من شركات ومؤسسات ذات دراية فنية وخبرة كبيرة في هذا المجال من الأردن وقطر وبعض الشركاء الآخرين من دول عربية، ما يساهم في الارتقاء بمستوى اتصالات الأقمار الصناعية الدولية.

وقد أكد رئيس مجلس إدارة سيتا، ميخاليس يوانيدس، ورئيس مجلس ادارة شركة «تلسات» عبدالعزيز الدليمي في الحفل أن الشراكة بها أهمية كبيرة، خصوصاً فيما يتعلق بإنشاء قبرص لمركز اتصالات للربط البيني الدولي، وتقديم خدمات في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، وكافة أرجاء الوطن العربي، وبعض الدول الافريقية، وهو ما يفتح الباب لمزيد من التعاون والاستثمارات بين هذه البلدان المجاورة في هذا القطاع، وفي قطاعات أخرى ومنها بالتأكيد قطاعات النفط والغاز الطبيعي.

فيما يرى مؤسس ومدير عام «تلسات»، مروان ممدوح التل، أنه فخور بالتعاون هيئة الاتصالات القبرصية (CYTA) التي تتمتع ببنية تحتية مجهزة بأحدث التكنولوجيات، إضافة إلى تميزها بموقع جغرافي يجعلها تستطيع الربط الثقافي والإعلامي والتقني بين أوروبا والوطن العربي. وأنه يعتبر قبرص وجهة مثالية للغاية للاستثمارات في مجال الاتصالات والابتكار والتكنولوجيا، وذلك بحكم شغله لسنوات عديدة منصب نائب رئيس شركة الأقمار الصناعية الدولية المرموقة «يوتلسات»، ما أتاح له المعرفة الكبيرة بكفاءة وقدرات هيئة الاتصالات القبرصية (CYTA).

فندق سفير القاهرة
تلسات لتطوير الوسائط المتعددة هيئة الاتصالات القبرصية