فيديو

خالد الجندي: الطفلة جنى تعرضت لتعذيب لم يفعله أبو لهب في المؤمنين

يوم لايت
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: إن الطفلة جنى، ضحية التعذيب على يد جدتها، تعرضت لتعذيب لم يفعله أبو لهب في المؤمنين.



وأضاف خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن الطفلة جنى تعرضت لأبشع وأقذر وأشرس أنواع التعذيب، معقبًا: "أمر يوجع القلب، ولا يجعل أحدا ينام بالليل، ويجعله يرى الكوابيس حتى لو كان حافظًا للقرآن الكريم كاملا، ويجعله يصاب بحالة اكتئاب".



 



وأشار إلى أن ما حدث في الطفلة جنى يعد تهديدا واضحا للمجتمع، مستعينًا بقوله تعالى: "وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا"، معقبًا: "كلنا مطالبين بالدفاع عن أولادنا وبناتنا دلوقتي، ولا بدّ من حالة اصطفاف مجتمعي للقضاء على ظاهرة انتهاك حقوق الطفل".



وأعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن وفاة الطفلة "جنى محمد سمير حافظ"، البالغة من العمر 5 أعوام، ضحية التعذيب على يد جدتها، عقابا على تبولها اللاإرادي بعد خضوعها لجراحة بتر ساقها اليسرى من أعلى الركبة.



وكان الدكتور محمد شريف، نائب مدير مستشفى المنصورة العام الجديد، الدولي سابقا، قد تابع الحالة الصحية للطفلة عقب إجراء الجراحة، وقال: إن درجة الوعي 15/15، وتم الغيار عليها بمعرفة أخصائي ونائب الأوعية الدموية والدكتور أحمد الموافي، النائب الإداري.



 
فندق سفير القاهرة